Abu Dhabi

ريم البريكي (أبوظبي)

أفاد تقرير صادر عن مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة أن معهد الإمارات للمترولوجيا قدم خدماته في الربع الثالث من هذا العام لعدد 43 من الشركات والهيئات في قطاع الصناعة وقطاع الطيران وغيرها، منها 109 في مجال المعايرة و6 في مجال الفحص، 52 في مجال التدريب و2 في مجال الاستشارات.
وبلغت عمليات الفحص التي قام بها المختبر المركزي وفقا للتقرير نحو 76346 فحصا في مختبراته المختلفة وشملت خدماته الفحوصات الروتينية، الاستشارية، الدراسات وإصدار الشهادات، منها 54,817 فحصا قام بها مختبر المياه، ونحو 3,623 فحصا لمختبر الإنشاء، و1,999 فحصا لزيوت المحولات، و575 مختبرا للأدوية، و12,338 فحصا لمختبر الغذاء والسوائل، و2,940 فحصا لمختبر البيئة، وفحصان لمختبر الأجهزة الكهربائية، ونحو 52 فحصا لمختبر مواد التجميل.
أصدر المجلس 4 وثائق فنية تم إصدارها واعتمادها في قطاعات متنوعة شملت: المعايير الفنية لنقاط التفتيش الأمني في إمارة أبوظبي، ووثيقة اشتراطات أبوظبي المهنية لمهنة مفتش صحة عامة، ودليل أبوظبي للتحويلات المرورية لعام 2014، الدليل الإرشادي لأعمال إدارة أشجار النخيل بمشاريع التجميل الطبيعي في إمارة أبوظبي. وقد بلغت نسبة هيئات تقييم المطابقة الحاصلة على الاعتماد الوطني أو الدولي لبعض خدماتها نحو 19 برنامج اختبار مقارنة بينية في مجال المعايرة والفحص، شملت 800 فحص أو نقطة معايرة، كما قدم المجلس 4 دورات تدريبية في مجال 17020 ISO /‏‏ IEC و 17025 ISO /‏‏ IEC و 19011 ISO وحساب الارتياب للقياس، و19 خدمة برامج جدارة في مجال جودة الهواء الداخلي، جودة الهواء الخارجي والغازات المنبثقة من المداخن والمواد الإنشائية والتربة.
ويعمل المجلس باستمرار فـي تحقيق الـمـزيـد من الإنجازات، حيث أنهى الربع الثالث من عام 2019 وفقًا للخطة الاستراتيجية المعتمدة، التي يأتي في مقدمتها المساهمة في تحقيق أهـداف «خطة أبوظبي» فـي جميع المجالات ويبذل المجلس جهوداً كبيرة لتحقيق رؤيــتــه ورســالــتــه بـمـا يتماشى مع الأهداف التي وضعتها خطة أبوظبي في بناء اقتصاد تنافسي مستدام ومنفتح عالميًا، وبما يدعم جهود الـمـجـلـس فـــي مــجــال تـعـزيـز وعـي المؤسسات والأفـراد بأهمية إجراءات الجودة والمطابقة.
وحـقـق الـمـجـلـس مـجـمـوعـة من الإنـجـازات المتميزة في الربع الثالث مــن هـــذا الــعــام ومـنـهـا تنظيم عـدد من حملات التفتيش على المنتجات المتداولة في أسواق الدولة لتحقيق تنافس شريف بين المصنعين والتجار مما يسهم بتعزيز الثقة بالقطاعات الاقتصادية المختلفة.
وقام المجلس وبالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتوطين في البدء بالعمل في مشروع تأهيل العمالة المساعدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأطلق أيضًا خلال مشاركته في أسبوع جيتكس للتقنية 2019 التطبيق الذكي «جـــودة» والمشروع الـذكـي «خرائط التحقق والتفتيش»، وغـيـرهـا مــن الإنـــجـــازات الـتـي سيتم استعراضها من خلال هذه النشرة.

المصدر

أخر تحديث28 يونيو 2020
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
اغلاق